اسياد 2006 : سله سوريا تهزم هونغ كونغ

استطاع المنتخب السوري أن يتأهل للدور الأول في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة” الدوحة 2006 بعد فوزه على نظيره منتخب هونغ كونغ بنتيجة 89 – 61 .

بدأ المنتخب السوري بداية هادئة واتسم لعبه باسترخاء خاصة وأن هذه المباراة تأتي أمام أضعف فرق المجموعة ” ج ” الذي خسر مباراته الأولى أما أفغانستان 65 / 57.

وعلى الرغم من ذلك بدا منتخب هونغ كونغ ندا قويا في بداية اللقاء وتقدم أكثر من مرة في الربع الأول إلا أن خبرة المنتخب السوري وتألق لاعبه رضوان حسبالله حسمت الأمور لصالح سوريا لينتهي الربع الأول بتقدم المنتخب العربي 24 – 20 .

بدأ منتخب هونغ كونغ الربع الثاني بهجوم مكثف أدى لتقليص الفارق ومن ثم التقدم لأول مرة في المباراة, وذلك بفضل سرعة لاعبيه تحت السلة إضافة إلى تألق لاعب ارتكازه رقم 7 كيم كو فونغ لتتقدم هونغ كونغ لأول مرة في المباراة 30 – 27, إلا أن المنتخب السوري استطاع ان يحفظ ماء وجهه في هذا الربع وأنهاه متعادلا 32 – 32, ورغم هذا التعادل فقد ظل لاعبو سوريا بعيدين عن مستواهم في هذا اللقاء.

بدأ الربع الثالث بداية قوية من لاعبي سوريا رغبة في تحسين الأوضاع وحسم التأهل قبل أن تدخل الثقة في نفوس لاعبو هنوغ كونغ, وبالفعل استطاع اللاعبان محمد نور السمان ومحمد شريف قطع العديد من هجمات هونغ كونغ والقيام بهجمات مرتدة وتسجيل عدد كبير من النقاط السريعة المتتالية أدت لاتساع الفارق بين المنتخبين لتصل النتيجة إلى 47 – 36, أي أن المنتخب السوري سجل 15 نقطة في الوقت الذي سجل فيه لاعبو هونغ كونغ أربع نقاط فقط.

ومع نهاية هذا الشوط وصلت النتيجة إلى 63 – 39 لصالح سوريا, وقد أدت قلة خبرة لاعبي هونغ كونغ ورعونتهم وإصرارهم على التصويبات الثلاثية التي لم يجيدوها إلى اتساع الفارق بهذا الشكل.

وفي الربع الرابع, لم يجد لاعبو سوريا أي صعوبة في زيادة النتيجة وتسجيل العديد من النقاط مما أدي إلى اتساع الفارق في بعض فترات هذا الربع إلى 30 نقطة.

وبالفعل انتهت المباراة بفوز المنتخب السوري بفارق 28 نقطة, ليتأهل إلى منافسات الدور الأول من بطولة كرة السلة بينما لقيت هونغ كونغ هزيمتها الثانية على التوالي لتتذيل المجموعة “ج”.

أغسطس 29, 2018

الوسوم:, , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *