اسياد 2006 : فوز طائرة الامارات على لبنان

فاز المنتخب الإماراتي على نظيره اللبناني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الريان في إطار منافسات المجموعة الأولى من مسابقة الكرة الطائرة للرجال ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة.

قدم المنتخب اللبناني شوطاً أولاً رائعاً تفوق فيه في ضرباته الساحقة والتصدي بنجاح للمحاولات الإماراتية وبقي الفارق نقطة أو التقدم دائماً من الجانب اللبناني وبفارق كبير وصل إلى تسع نقاط، وتألق اللاعب الياس أبو شديد وشادي بو فرحات بضرباتهم الساحقة القوية فيما ظهر المنتخب الإماراتي ضعيفاً في التغطية لينتهي الشوط الأول لبنانياً بنتيجة 25- 18.

حاول الإماراتيون الدخول سريعاً في مجريات الشوط الثاني ونجحوا في الاستفادة من أخطاء لاعبي المنتخب اللبناني ليتقدموا 7-6 ولكن ليس طويلاً ليكون التقدم من جانب اللبنانيين 9-7 وثم تعادلا مراراً 9-9 و11-11 و13-13 و14-14 و15-15 قبل أن يتقدم الإماراتيون 16-15، وبرز بشكل لافت الإماراتي حسان علالي.

وبقي الفارق نقطة أو نقطتان لصالح الإمارات لتأتي نهاية الشوط مثيرة ويفوز فيه الإماراتيون بنتيجة 25-23 بعد كرة ساحقة لبنانية اصطدمت بالشبكة.

وفي الشوط الثالث، قدم المنتخب الإماراتي أداء جيداً خصوصاً دفاعياً وكان حائط الصد الإماراتي بمثابة جدار لا يخترق، بالإضافة إلى التغطية الجيدة ما وضعه في المقدمة، فيما بدا المنتخب اللبناني متعباً وفاقد التركيز، ليصبح الفارق 8 نقاط لصالح الإمارات (20-12)، ولم ينفع تألق جوزيف نهرا في تجنيب فريقه الخسارة في هذا الشوط الذي انتهى بنتيجة 25-18 لصالح الإمارات.

وظهر المنتخب اللبناني في الشوط الرابع بصورة جيدة، وبعد أن تقدم الإماراتيون طوال هذا الشوط حتى أصبحت النتيجة، 15-14، عاد فريق الأرز من بعيد ليتقدم ويوسع الفارق، لكن المنتخب الإماراتي عادل النتيجة هو بدوره بعد تألق حائط الصد لديه وتعادل الفريقان مرتين 22-22 و 23-23 حتى جاء الحسم إماراتياً بنتيجة 25-23 ولتنتهي المباراة بفوز الإمارات على لبنان بثلاثة أشواط مقابل شوط.

سبتمبر 9, 2018

الوسوم:, ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *