نجم الكرة الشاطئية جواو فيكتور

الاسم : جواو فيكتور

اللقب : ماجر ( لحبه الشديد للاعب الجزائري السابق رابح ماجر  )

تاريخ الميلاد : 22 / 1 / 1977

الجنسيه : برتغالي  وهو من أصول أنغولية

 لاعب كرة القدم الشاطئية مركزه مهاجم إشتهر بتسجيله الأهداف على الرمل بالحركات البهلوانية والشقلبات الهوائية .

انجازات :

كأس العالم للكرة الشاطئية مرة واحدة : 2001

كأس أوروبا للكرة الشاطئية ثلاث مرات : 2002 – 2007 – 2008

هدّاف كأس العالم للكرة الشاطئية خمس مرات : 2002 – 2004 – 2005 – 2006 – 2008

أفضل لاعب مرتين : 2005 – 2006

هدّاف كأس أوروبا للكرة الشاطئية مرتين : 2006 – 2008

قوانين كرة القدم داخل الصالات

كرة القدم داخل الصالات او كرة القدم الخماسية مشابهة لكرة القدم التي نعرفها .

تكون اللعبة من فريقين ويكون في كل فريق 5 لاعبين اساسيين من ضمنهم الحارس وسبعة احتياط .

طول الملعب في اللعبة يتراوح بين 25 – 42 متر ويكون 38 مترا في المباريات الدولي ، وعرضه من 18 – 22 متر ويكون 18 متر في المباراة الدولية

 المباراة من شوطين مدة كل شوط 20 دقيق ، ةو15 دقيقة استراحة بين الشوطين ، لا يوجد وقت بدل ضائع لأن الوقت يوقف عندما يكون اللعب متوقف .

ويسمح لكل فريق بوقت مستقطع واحد في كل شوط مدته دقيقة واحدة تحسب من ضمن الدقائق العشرين

اسياد 2006 : الصينيه وانغ بطله الاثقال

حققت الصينية مينغوان وانغ، بطلة العالم أعوام 2005 و2003 و2002، أول ميدالية ذهبية في منافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة، وذلك بعد أن تصدرت ترتيب وزن 48 كلغم.

جاء فوز وانغ بعد أن رفعت وزناً إجمالياً بلغ 206 كلغم، لتتفوق على التايلاندية بينسيري لاوسيركول صاحبة المركز الثاني بفارق بلغ 14 كلغم، كما حلت التايلاندية الثانية تونغيم بونفيتاك في المركز الثالث لتحصل على البرونزية.

في منافسة الخطف، استطاعت وانغ أن ترفع 88 كلغم في محاولتها الأولى بفارق 5 كلغم عن رباعة ميانمار كيكي ثان التي حلت رابعة في الترتيب الإجمالي.

وفي المحاولة الثانية رفعت وانغ 90 كلغم، ثم فشلت في رفعتها الثالثة (92 كلغم)، في الوقت الذي كان أقرب منافساتها التايلاندية لاوسيركول بوزن بلغ (85 كلغم).

ثم جاءت منافسة النتر لتشهد تفوق واضح لوانغ التي رفعت في محاولتها الأولى (112 كلغم)، وفي الثانية (116 كلغم)، بينما فشلت في المحاولة الثالثة (118 كلغم)، ولكن ذلك لم يكن مهماً لأن بونفيتاك صاحبة البرونزية حققت ثاني أفضل رقم في هذه المنافسة (109 كلغم).

يذكر أن وانغ كانت قد حققت لقب بطولة العالم التي أقيمت في الدوحة عام 2005 بعد أن رفعت وزناً إجمالياً بلغ 213 كلغم، كما حققت أيضاً لقب بطولة العالم عام 2003 في فانكوفر بكندا برفعها وزناً إجمالياً بلغ 200 كلغم، وبطولة العالم 2003 في وارسو (207.5 كلغم).

اسياد 2006 : ذهبية الرمايه للصين

أحرز منتخب الصين للرجال في الرماية الميدالية الذهبية الأولى في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة بفوزه في مسابقة البندقية الهوائية من 10 أمتار، ونالت كوريا الجنوبية الفضية والهند البرونزية.

وحصل الثلاثي الصيني ليو تيانيو وليغي، وزهو كينان على 1786 نقطة بفارق 11 نقطة عن ثلاثي كوريا الجنوبية يوغاي تشونغ، وتشاي كين باي، وكيم هاي سونغ. 

وأما الهند فجمعت 1776 نقطة بفضل الثلاثي غاغان نارانغ، وبادينتشار راغوناث، ونافاناث فاراتاد.

اسياد 2006 : مكافات لنجوم كمبوديا

تعهد رئيس الوزراء الكمبودي هون سن بتقديم جائزة تبلغ قيمتها 5 آلاف دولار أمريكي لكل لاعب أو لاعبة في حال الفوز بميدالية ذهبية.

وفي نفس الوقت، فإن كل من يفوز بميدالية فضية في ألعاب “الدوحة 2006” سينال ثلاثة آلاف دولار، فيما يحصل الفائز بالبرونزية على ألفي دولار.

وقال سن “ينبغي علينا إصدار مرسوم حقيقي للرياضيين الذين سيفوزون بميداليات على صعيد المنافسات الدولية.”
وأرسلت كمبوديا إلى الدوحة 17 رياضياً، منهم 14 رياضياً و3 لاعبات فقط، كما تضم البعثة 17 إدارياً.

ويُشارك الكمبوديون في مسابقات الكرة الطائرة الشاطئية، السباحة، ألعاب القوى، الجودو، الكاراتيه، التايكوندو، المصارعة والسنوكر .

ويأمل الكمبوديون في حصد ميداليات في المصارعة والسنوكر والتايكوندو، علماً أن كمبوديا لم تفز بأي ميدالية منذ ألعاب عام 1970 التي أقيمت في بانكوك .

اكبر لاعبين سنا في اسياد 2006

 

شارك نجم بلياردو الجد السنغافوري آلان بوان 65 عاماً في اسياد 2006 التي اقيمت في قطر ، وصرح آلان بوان: إنها المشاركة الأولى لي في دورة الألعاب الآسيوية، وهي أكبر حدث رياضي أشترك فيه ، وقد يكون الأخير، سأستمر في المنافسة طالما أشعر باللياقة، إن لعبة البلياردو تعتمد على المهارة، والسن ليس مهماً إلى هذه الدرجة، فأنا لم أشعر أبداً بأنني كبير في السن أثناء اللعب، وإنني مستعد لمنافسة أي لاعب مهما كان سنه”.

اسياد 2006 : البعثة الاماراتيه

قال إبراهيم عبد الملك الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية إن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة “الدوحة 2006” هي أكبر بطولة تقام في منطقة الخليج ونجاحها سيكون نجاحا للجميع وتأكيد على مكانة الرياضة الخليجية على المستوى العالمي.

وحول مشاركة الإمارات في الدورة، قال عبد الملك، إن بلاده ستشارك بأكبر وفد يمثل الإمارات في تاريخ الدورات الآسيوية وسيصل العدد الإجمالي إلى 250 شخصاً منهم 180 رياضياً موضحاً بأن هذه المشاركة هي دليل واضح على حرص بلاده الكبير على إنجاح الدورة.

وأضاف عبد الملك، أن الهدف الثاني من المشاركة هو تحقيق نتائج إيجابية وحصد الميداليات المتنوعة، وستقتصر طموحات المشاركين على بعض الألعاب الفردية مثل البولينغ والشطرنج والرماية وألعاب القوى التي من المتوقع تحقيق ميداليات فيها، بالإضافة إلى توفير الفرصة لبعض الاتحادات من أجل تنفيذ خطط الإعداد لبعض رياضييها.

البعثة اللبنانيه في اسياد 2006

شاركت الرياضة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ووصل عدد أفراد البعثة 210 اشخاص مثلوا لبنان في 23 لعبة .

الألعاب التي شاركت فيها لبنان فهي : الفروسية والغولف والووشو والسلاح والكاراتيه وكمال الأجسام والإسكواش والقوس والنشاب والسباحة والمصارعة والملاكمة والجودو وكرة المضرب والدراجات والترياثلون والعاب القوى والتايكواندو والرمايه وكرة اليد وكرة الطائره وكره السله ورفع الاثقال

المشاركه العمانيه في اسياد 2006

أعلنت اللجنة الأولمبية العمانية عن بعثتها في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) بأكبر بعثة في تاريخ مشاركاتها.

وشملت  البعثة 140 رياضي ورياضية، يشاركون في ألعاب كرة القدم والترايثلون وألعاب القوى والرماية والهوكي وبناء الأجسام والسباحة والكرة الطائرة الشاطئية ورفع الأثقال والقوارب الشراعية.

ويضم منتخب السباحة السباحين أيمن الكليبى ومحمد الخضوري.

أما منتخب العاب القوى للرجال فسيشارك جمعه الجابرى ومصبح المسعودى وفهد الجابرى ويوسف أولاد ثانى وأحمد الوهيبى وغريب الخالدى وإدريس الخصيبى وقيس الفلاحى وأحمد الكندى وعبدالله الحيدى وإبراهيم الرميضي وحمد الشكيلى ويعقوب الراشدى وعبدالله الصولى ويوسف الحسنى ومحمد الكاسبى وجلال الغابشى ومحمد الرواحى وخميس القطيطى.

و في فئة السيدات كلا من حنان الحراصية وأميمة الهنائية ورابعة السلطية وعبير الجابرية وحميدة الحبسية،

وشارك تسع لاعبين في لعبة الرمايه .

أما فريق كمال الأجسام بخمسة لاعبين،، ويشارك فريق القوارب الشراعية بخمسة لاعبين.
وتم تم اختيار ثلاثة لاعبين لمنتخب رفع الأثقال، هم زاهر السنيدي وسهيل الكليبي ويوسف الحسني،
ويستعد منتخب الكرة الطائرة الشاطئية بأربعة لاعبين

، وأخيراً منتخب الهوكي  المكون من 26 لاعباً حاليا من خلال معسكره فى مجمع السلطان قابوس الرياضي.